منتدى بسمة

منتدى بسمة

منتدى شامل يشمل كل ما يخطر ببالك
 
الرئيسيةبسمةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» بعد صراع مرير مع سرطان الثدي
الجمعة نوفمبر 29, 2013 3:06 am من طرف ساعية لرضى الله

» فرصه الفرص لاستثمار او حتي لاسكان
الخميس أكتوبر 24, 2013 9:49 am من طرف marseille

» ٢ جنيه تراجعاً فى سعر الذهب عيار ١٨.. والركود يسيطر على السوق
الجمعة أبريل 19, 2013 3:41 am من طرف موزموزيل

» الخوارزمــــــــــــي الصغيـــــــــــــــــــــــر
الإثنين مارس 11, 2013 8:57 am من طرف سارة الشريف

» علاج القولون العصبي بالغذاء الطبيعي
الثلاثاء مايو 29, 2012 3:35 am من طرف عياديهناء

» مرض الشك و الوسواس؟
السبت أبريل 21, 2012 5:25 am من طرف صدقة

» نبتة الغافث؟
الإثنين أبريل 16, 2012 1:01 pm من طرف صدقة

» أسئلة على الباب الثالث فلسفة للمرحلة الثانية
الإثنين مايو 23, 2011 1:52 pm من طرف زائر

» قانون 82 لسنة 2006
الأربعاء سبتمبر 29, 2010 12:55 pm من طرف بسمة فودة

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

  في اليوم الثاني للإطلاع أوارق الإجابات تكذب المسئولين والمصححين تعديل نموذج الإجابه في الكيمياء .. ضيع معظم الطلاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميدو

avatar

عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 25/04/2010

مُساهمةموضوع: في اليوم الثاني للإطلاع أوارق الإجابات تكذب المسئولين والمصححين تعديل نموذج الإجابه في الكيمياء .. ضيع معظم الطلاب   السبت يوليو 17, 2010 3:37 am



تحولت أفنية المدارس المحددة كلجان تظلمات إلي سرادقات عزاء.. وخيم الحزن علي أولياء الأمور وبدت علامات الشيخوخة المبكرة علي أبنائهم بالرغم من أن أعمارهم لم تتجاوز ال 16 عاما.
أكد الآباء أن مسلسل مهازل الثانوية العامة مازال مستمرا والذي بدأ بامتحانات صعبة وانتهي "بسلق" أوراق الإجابات وعدم تصحيحها بضمير.. وبالرغم من وجود أكثر من إجابة لعديد من الجزئيات إلا أن واضعي الامتحان والمستشارين أصروا علي الالتزام بما جاء في نموذج الإجابة.
مهازل التصحيح
هدد أولياء الأمور باللجوء للقضاء ورفع دعاوي قضائية ضد الوزارة لما شاهدوه من مهازل في أوراق إجابات أبنائهم وترك اسئلة بدون تقدير وتجاهل الحلول الأخري.
كما انتشر علي الإنترنت "جروبات" تطلب اتحاد الطلاب ضد الوزارة والتي دمرت مستقبلهم وجاءت بامتحانات صعبة وضغطت أيام التصحيح في 15 يوما لدرجة أن المصححين كانوا يدخلون لجان التصحيح من الثامنة صباحا وحتي الخامسة عصرا.. مع أنهم خرجوا من موسم دراسي طويل وكانوا يقضون الليل سهرا في الدروس الخصوصية الأمر الذي أنهكهم وأثر علي قدرتهم في التصحيح.
مجاملة واضع الامتحان
في المقابل أكد عدد كبير من المدرسين ان الموجهين ومستشاري المواد تعمدوا عدم الوقوف مع مصلحة الطالب وساندوا واضع الامتحان من قبيل المجاملة كما حدث في الرياضيات.
أجمع المدرسون أن مستشار الرياضيات خاطب لجان التصحيح بضرورة البدء بتصحيح جبر ثانية ثانوي أولا وقبل مادة التفاضل وحساب المثلثات.. علي الرغم من أن الطلاب أدوا امتحان التفاضل وحساب المثلثات قبل الجبر.. ولكن أمام شكوي الطلاب وتأكد من قاموا بتصحيح العينة العشوائية للتفاضل ان شكوي الطلاب صحيحة والامتحان صعب وطويل ونسبة الاصفار في هذه المادة مرتفعة وكان من البديهي البداية بالجبر لأن الطلاب لم تصدر منهم شكوي وأكدوا ان الامتحان سهل ومناسب للطالب المتوسط.
الكيمياء
وكالعادة "حدوتة" كل عام والشكوي الأزلية من صعوبة الكيمياء ولكن مازاد "الطين بلة" كما يقال في المثل الشعبي ما حدث في التصحيح وقيام مستشارة العلوم كريمة عبد العليم بارسال تعليمات لمشرفي تصحيح القطاعات بادخال تعديلات في نموذج الإجابة.
وهذه التعديلات وصلت لبعض القطاعات متأخرة بعد أن كانوا قد بدأوا التصحيح بالفعل الأمر الذي أهدر حقوق كثير من الطلاب والذين صححت أوراق إجاباتهم قبل وصول هذه التعديلات.
جاء في التعديلات ان السؤال الثاني فقرة "ب" الجزئية "2" يعتمد كإجابة أخري ترتيب المركبات طبقا لقيمة PH تصاعدي أو تنازلي "تحسب الدرجة كاملة".
والسؤال الثالث فقرة "أ" الجزئية "2" تعدل إجابة الفقرة من "يقل تركيز ايون الاستيات إلي يزداد أو أي إجابة توضح سير التفاعل الطردي والعكس.
السؤال الثالث فقرة "ج" الجزئية "1" يعتبر الكشف عن المركبات الثلاثة كل علي حدة صحيح ويأخذ الدرجة كاملة.
السؤال الثالث فقرة "ج" الجزئية "2 ب" كتابة تعريف عدد أنوجادر وتحسب الدرجة كاملة.
السؤال الرابع الفقرة "ب" الجزئية "1" تعتبر قسم طول الرابطة في جزئي الاكسجين "درجة" ثم طرح الناتج من طول الرابطة في الماء "درجة" والطالب الذي يجيب طبقا للنموذج تعتبر الإجابة صحيحة ولا ينظر إلي قيمة الناتج النهائي في الحالتين.
السؤال الخامس فقرة "ج" الجزئية "1" شحن المركم الإجابة بدون ذكر معادلة إعادة الشحن تحسب الدرجة كاملة.
وتم تزييل النشرة بثلاث توقيعات لاعضاء اللجنة وهم د. شاكر لبيب وسليم محمد وإلهام أحمد ابراهيم.
الأمر الذي يدل علي أن واضع الامتحان بعيد كل البعد عن المنهج ومعظم الاسئلة لم يستطع الإجابة عليها بنفسه وبالتالي تم تعديلها في نموذج الإجابة من خلال نشرة حتي لا تسبب مشاكل وفي كلتا الحالتين ضاع حق الطالب.
نزيف الدرجات
داخل لجنة تظلمات مدينة مبارك للتعليم بالسادس من أكتوبر انهمرت دموع الطلاب وأولياء أمورهم لغياب العدالة والظلم الفادح الواقع علي ابنائهم.. مؤكدين أن ابناءهم نزفوا درجات بالإكراه سواء لصعوبة الامتحان أو لعدم قيام المصحح بتصحيح الإجابة الأخري.
ترقرقت الدموع في عين الهام حسين ولية أمر أثير عبدالله بالصف الثاني الثانوي 77.5% مؤكدة أن ابنها يستحق درجات أكثر في مادة الرياضيات والتاريخ.
اضافت أنها تظلمت في المادتين ولحظة الاطلاع صدمت صدمة عمرها.. حيث اكتشفت ان لنجلها خمس درجات في الرياضيات و6 درجات في التاريخ.
سبوبة
أعرب علي محمود السيد ولي أمر خالد بالصف الثاني الثانوي 87% عن استيائه من التصحيح مؤكدا علي أن ما يتم داخل لجان التظلمات "تهريج" و"سبوبة" لاستنزاف أولياء الأمور وجمع حصيلة من الأموال تدخل خزينة الوزارة.
اضاف قائلا إن ضغط المدة في 15 يوما يؤكد علي أنها عملية شكلية وليست لها نتائج فعلية أو حقائق ملموسة فمسألة الزيادة وهم كبير.
دعوة للوزير
اتفق معه منصور الشيمي ولي أمر آية بالصف الثاني الثانوي 72% وجاء ليتظلم لنجلته في الكيمياء والإنجليزي.. مؤكدا أن ال 25 يوما فترة غير كافية وأمام العدد الهائل للطلاب الراغبين في التظلم أقدم دعوة للوزير بإعادة التصحيح من جديد.. فالدرجات ليست التقييم الفعلي لأبنائنا.
اضاف ابنتي تستحق 6 درجات في الكيمياء و3 درجات في الإنجليزي مشيرا إلي أن التظلمات وسيلة لامتصاص غضب الطلاب وأولياء أمورهم ليس أكثر.
أكد شريف الطوبجي انه سيلجأ للقضاء في حالة عدم حصول نجلته علي حقها حيث إنه تظلم في جميع موادها اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات والكيمياء والتاريخ.. لأنه تظلم لها في مادتين في البداية فاكتشف مهازل التصحيح وأن لنجلته درجات فتظلم لها في جميع المواد.
اضاف أن القضاء وسيلته في حالة عدم حصولها علي حقها.
مرضي نفسيون
قال سامح محمود إنه خاض تجربة التظلمات مع نجله أيمن بالصف الثاني الثانوي 83% من مبدأ بجملة المصاريف.. لأنه يعلم جيدا أن الوزارة لن تنصفه ولن يحصل نجله علي حقه.
اضاف انه من الواضح جيدا أن سياسة الوزارة في المرحلة القادمة إجبار أولياء الأمور علي الحاق أبنائهم بالتعليم الفني حتي لا يتخرجوا من الثانوي العام مرضي نفسيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
في اليوم الثاني للإطلاع أوارق الإجابات تكذب المسئولين والمصححين تعديل نموذج الإجابه في الكيمياء .. ضيع معظم الطلاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بسمة :: الفئة الأولى :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: